الأحد, 22 سبتمبر 2024

عربي نيوز

|

عربي نيوز
Search
Close this search box.

كرتونة البيض بـ120جنيه لنهاية أكتوبر .. و ضخ سلع بتخفيض 25%

كتبت : نهى ناصر

وجه  وزير الزراعة علاء فاروق ، الشكر إلى جميع أجهزة الوزارة وهيئاتها وقطاعاتها والمديريات المختلفة بالمحافظات، لجهودهم في تكريم الفلاح المصري، وذلك من خلال تقديم كافة سبل الدعم له في عيده الـ 72، والذي احتفل به تحت شعار: “الفلاح المصري.. ومسيرة العطاء”.

واوضح وزير الزراعه ان الاحتفال بعيد الفلاح فى هذا العام، مثل ملحمة حب وتقدير ورد الجميل للفلاح المصري، وتكريم الدولة للفلاح واعترافهم بفضله ومسيرته في العطاء.

تقدم الوزير أيضا بالشكر الى البنك الزراعى المصري، حيث انه شارك في الاحتفالات بجميع المحافظات، وقدم الخدمات المجانية للفلاحين، وأعلن عن عدد التيسيرات لتمويل أنشطة صغار المزارعين، حيث أنه حرص  على التواجد بجميع الفعاليات.

وشدد الوزير فاروق على ضرورة أستمرار كافة سبل الدعم، وتكثيف الرعاية و الخدمات التي تقدم للفلاح، والتواجد الميداني معه في حقله، بالقوافل البيطرية ، وأجهزة المكافحة ، والأرشادية، والتوعية، وتوصيل التوصيات الفنية ،وتوفير المكينة الزراعية، والممارسات الزراعية الحديثة له ،  وضروره توفير  كافة مستلزمات الأنتاج له، بما يساعده على زيادة الأنتاج فى زراعته، وزيادة دخله، وبالتالي رفع مستوى المعيشه.

كما وجه وزير الزراعة للقطاعات الأنتاجية بالوزارة بالأستمرار في ضخ المنتجات و السلع باسعار مخفضة، ومن خلال منافذها المتنقلة و الثابتة ، وفتح وتوسع منافذ جديدة، وزيادة عدد المنافذ المتنقلة، لتجوب المحافظات والمناطق النائية، لكى يخفف العبء عن كاهل المواطنين.

حيث وجه أيضا لدعم المنافذ بكميات مناسبة من بيض المائدة، والأسعار مخفضة،وسعر الكرتونه 120 ، حتى نهاية شهر أكتوبر، نظرا لدخول العام الدراسي وزيادة الأقبال عليها ، فضلا على أن تكون كافة السلع المطروحة بالمنافذ بنسب لا تزيد عن 25% عن مثيلاتها بالاسواق.

وجديراً بالذكر ان وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق، أقر بتتظيم احتفالات بجميع المحافظات لتكريم الفلاح المصري، في عيده الـ 72، حيث اشتملت الفعاليات تقديم هدايا وآلات زراعية للمزارعين المتميزين بالمجان ، و حفلات تكريم وتوزيع عقود لمنتفعي الإصلاح الزراعي، ، بالأضافه الى إطلاق قوافل كبرى تجوب كافة المحافظات من جميع أجهزة الوزارة للأرشاد البيطري و الزراعي والإنتاج الحيواني، بالأضافه الى قوافل المنتجات الغذائية بأقل الأسعار ، وقوافل من البنك الزراعي المصري حيث يقديم الخدمات البنكية والتمويلية للمزارعين.

وكما شهد وزير الزراعة ورئيس لجنة الزراعة بمجلسى النواب والشيوخ ، للاحتفال هذا العام، بمحافظتي الدقهلية و المنوفية ، و تم تكريم عدد من الفلاحين، وتم تفقد عدد من الأنشطة الزراعية بالمحافظتين، وافتتاح موسم جني القطن بمحافظة المنوفية.

مقالات ذات صلة

السفير البريطانى بالقاهرة .. المستثمرين الأجانب ينظرون إلى الاقتصاد المصرى باهتمام بالغ

ارتفاع اسعار وقود محطات الكهرباء وأنابيب الطهى

مبادرة بداية .. إطلاق وزارة العدل “10” مكاتب تصديق للعمل

يلتقي رئيس الوزراء بوزير الصناعة والثروة المعدنية السعودى..لبحث سبل التعاون

مبادرة “ابدأ” للنهوض بالصناعة المصرية

أسعار الدولار اليوم السبت 14-9-2024

الأعلان عن طرح وحدات سكنية لمتوسطي و محدودي الدخل..وزير الإسكان

استقرار سعر الدولار اليوم الخميس