الأحد, 22 سبتمبر 2024

عربي نيوز

|

عربي نيوز
Search
Close this search box.

مصرع 3 أشخاص وإصابة 49 بسبب حادث تصادم قطاري الزقازيق

كتبت : نهى ناصر

تستمر جهود وزارة النقل و عدد من الوزرات المعنية ، لكى يتابعوا حادث تصادم قطارين بمحطة الزقازيق ، و أسفر عن وفاة 3 أشخاص ، و إصابة 49 حالة ، و يتواجد الآن نائب رئيس مجلس الوزراء “الفريق كامل” وزير الصناعة والنقل ، وقيادات الوزارة والسكة الحديد ، لكى يتابعوا تفاصيل الحادث والوقوف على أسباب الحادث ، كما أنه تم التحفظ على عامل التحويلة والبلوك ومتابعة التحقيقات معهم.

أكدت هيئة السكك الحديدية أن الحادث نتج عن اصطدام قطار رقم 281 ركاب المتجه من الزقازيق للإسماعيلية بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة إلى الزقازيق عند بلوك 5 بالزقازيق.

ووجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، بتشكيل لجنة من المختصين للوقوف على الأسباب التي أدت لوقوع حادث القطار ، وشدد على أنه سوف يتم محاسبة المقصرين بعد ثبوت التقصير وإثبات الحادث.

كما وجه رئيس الوزراء، لؤزارة الصحة و السكان و التعليم العالي بسرعة التعامل مع الحادث وتقديم الرعاية والعلاج اللازم للمصابين ، كما أصدر الدكتور مدبولي توجيهات كذلك لوزارة التضامن الأجتماعي ، لكى يقدموا مختلف أوجه الدعم اللأزمة ، والبدء في اتخاذ الإجراءات بتوفير التعويضات للمتضررين بسبب الحادث.

و قال الدكتور” أنه تم توجيه وزارة التضامن الإجتماعي  لكى يقدموا جميع سبل الدعم و التعويضات سواء للمصابين أو أسر المصابين وسوف يتم تقديم الرعاية اللازمة لهم “، مشيرا إلى أن التحقيقات جارية وسيتم كشف الملابسات الكاملة لحادث تصادم قطاري الزقازيق.

كشفت مصادر بالسكة الحديد تفاصيل حادث اصطدام قطار الإسماعيلية بقطار المنصورة داخل محطة الزقازيق ، موضحة أنه خلال انتظار قطار رقم 336 بالجرار الهنشل القادم من محطة المنصورة والمتوجهه إلى محطة القاهرة حيث أن قائد القطار تفاجئ باصطدام قطار 281 بالجرار الكندي القادم من الزقازيق إلى محطة الإسماعيلية.

ولقد أكد المصدر أنه تم الدفع بأوناش الزقازيق لرفع آثار الحادث والعمل على عودة حركة القطارات داخل محطة الزقازيق ، وقال المصدر، إن السبب الأول في الحادث التحويلة التى تعمل على تحويل مسار قطار الإسماعيلية رقم 281 بالجرار الكندي والقادم من الزقازيق إلى محطة الإسماعيلية مشيرًا إلى أن التحويله ضمن الإشارات الميكانيكية التابعة لبلوك رقم 5 بمحطة الزقازيق.

وكذلك أشار المصدر أن الحادث أسفر عن تلفيات بالجرار الكندي وكذلك بالعربة الخلفية للجرار الأولى للقطار رقم 281 بالجرار الكندي والقادم من الزقازيق إلى محطة الإسماعيلية.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان ، ارتفاع أعداد مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق ، فى محافظة الشرقية إلى 49 مصاباً ، و تم نقلهم إلى مستشفيات جامعة الزقازيق ، وإحدى المستشفيات الخاصة فى محافظة الشرقية ، بناء على طلب المصابين، بالإضافة إلى وجود 3 حالات وفاة.

وكذلك أوضحت الوزارة أن الحالة الصحية لـ44 من المصابين مستقرة وبستطاعتهم المغادرة من المستشفى خلال الساعات القليلة المقبلة ، بينما يوجد 5 مصابين فقط تحت الملاحظة .

و قد تابع الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان ، تداعيات الحادث ، وأعمال نقل و إسعاف المصابين ، وكلف نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه إلى موقع الحادث وتفقد المصابين في المستشفيات.

 

مقالات ذات صلة

عاجل | استشهاد عشرات الضحايا و من بينهم اطفال فى الغارات الاسرائيلية على الضاحية الجنوبية

إنهيار مفاجئ لعقار بالورديان ومصرع 3 أشقاء

شهيد الغربة .. وفاة شاب بقنا خلال عمله إثر حادث أليم في السعودية

الرئيس السيسي يطمئن على رئيس جمهورية جزر القمر بعد محاولة اغتيالة

بسبب عدم إنفاق زوجها عليها وعلى بناته .. سيدة تنهي حياتها شنقاً بقنا

حادث أليم بطريق الفيوم الصحراوى نتج عنه وفاة اشخاص

بعد حادث الزقازيق .. تحويل جميع العاملين لتحليل المخدرات

إنتقاماً لطرده .. عامل يحرق مصنع ملابس بالطالبية