الأحد, 22 سبتمبر 2024

عربي نيوز

|

عربي نيوز
Search
Close this search box.

وزير المالية: وضع حد للغرامات بأن لا تزيد عن أصل الضريبة

كتبت : نهى ناصر

أعلن وزير المالية أحمد كجوك ، عن إطلاق المرحلة الأولى من حزمة ضريبية تيسيريه لجميع الأعمال في مصر استجابة لطلباتهم ،و تتضمن الحزمة الأولى من التسهيلات و الإجراءات في القطاع الغير رسمي لكى يضمها إلى الإقتصاد الرسمي خاصة حيث أنه لا توجد منظومة متكاملة لجذب تلك  الشريحة وكنا نخاطبهم بشكل فردي.

و أوضح أنه تم أعداد منظومة متكاملة تخاطب الإقتصاد الغير رسمي من خلال جميع المنشئات الصغيرة ، الكبيرة ، المتوسطة والأفراد والأعمال الحره ، وحتي 15 مليون جنيه، وسيتم إعفاء المجموعات من ضريبة الدمغة والمبيعات و الأرباح ومساعدتهم على التوسع والتصدير.

و ذكر أنه سيتم تفعيل العديد من الوحدات لكى يدعموا المستثمرين مثل الرأي المسبق ،و كما سيتم وضع حد للغرامات بألا تزيد عن أصل الضريبة، و توحيد المعاملة بين المأموريات و المناطق ، وتوفير السيولة الكبيرة للشركات، وتفعيل نظام المقاصة المركزي.

و أضاف أن التصدير والتيسير هو رغبة من الحكومة لدعم المجتمع بالأعمال ولن نتوقف عن إصدار المزيد من التيسيرات والإجراءات التي تدعم المستثمرين سواء التجمعات أو الأفراد من المستثمرين، و بعد دراسة التجارب الناجحة خاصة الميكنة و إيجاد حلول لضمان انعكاس احتياجات القطاع الخاص.

والجدير بالذكر، أن وزير الماليه أحمد كجوك أكد، أمس أنة يوجد 3 أولويات رئيسية للسياسة المالية خلال الفترة القادمة ؛ وذلك بهدف تعزيز الأستقرار الأقتصادي لصالح المستثمرين و المواطنين ، في إطار برنامج عمل الحكومة، موضحًا أنه سوف يتم بدء صفحة جديدة بين مجتمع الأعمال و مصلحة الضرائب ، و ترتكز على الشراكة واليقين والمساندة ، لكى يحققوا تحسن ملموس على أرض الواقع من خلال جودة الخدمات الضريبية المقدمة لجميع الأعمال، وسرعة إنهاء الملفات والمنازعات.

خطة لتخفيض معدل وأعباء الدين للناتج المحلي

و أضاف الوزير، أننا نعمل على صياغة استراتيجية طموحة و متكاملة لتخفيض معدل وأعباء الدين ف الناتج المحلي ،موضحاً إلى أن هناك الكثير من الأفكار والتدابير لتنويع الأدوات المتاحة بالسوق المحلي مثل السندات الخضراء و الصكوك ، ونستهدف العمل على تحويل جزء من الديون إلى استثمارات، وتنويع الأدوات ومصادر وأسواق وعملات التمويل وشرائح المستثمرين.

 

مقالات ذات صلة

السفير البريطانى بالقاهرة .. المستثمرين الأجانب ينظرون إلى الاقتصاد المصرى باهتمام بالغ

ارتفاع اسعار وقود محطات الكهرباء وأنابيب الطهى

مبادرة بداية .. إطلاق وزارة العدل “10” مكاتب تصديق للعمل

يلتقي رئيس الوزراء بوزير الصناعة والثروة المعدنية السعودى..لبحث سبل التعاون

مبادرة “ابدأ” للنهوض بالصناعة المصرية

أسعار الدولار اليوم السبت 14-9-2024

الأعلان عن طرح وحدات سكنية لمتوسطي و محدودي الدخل..وزير الإسكان

استقرار سعر الدولار اليوم الخميس