الأحد, 22 سبتمبر 2024

عربي نيوز

|

عربي نيوز
Search
Close this search box.

تعويض أهالي ضحايا حادث قطار الزقازيق

كتبت :مورا سعد

بدء تنفيذ توجيهات الهيئة العامة للرقابة المالية بزيادة مبلغ تعويض حالات الوفاة الناتجة عن حادث تصادم قطاري ركاب بمدينة الزقازيق الجمعة الماضية، في إطار متابعة تداعيات الحادث قامت إدارة مجمعة التأمين من أخطار حوادث القطارات ومترو الأنفاق اليوم  الإثنين الموافق 16 سبتمبر، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

وقال رئيس الجمعية العامة للمجمعة، ورئيس الاتحاد المصري للتأمين علاء الزهيري  في بيان: «إذ كان الحد الأقصى لتعويض الوفيات نتيجة حوادث مترو الأنفاق او القطارات  30 ألف جنيهًا،لمساندة أهالي المتضررين نتيجة هذا الحادث، فقد تم زيادة الحد الأقصى لمبلغ تعويض أهالي المتوفين إلى 50 ألف جنيهًا لهذا الحادث، بناءًا على توجيهات الهيئة العامة للرقابة المالية ».

وأعلن «الزهيري»، الاتفاق مع المدير العام التنفيذي للمجمعة  محمد أبواليزيد على قيام المجمعة بمتابعة ظروف  الحادث، مع سرعة الوصول إلى المستندات الضرورية بمساعدة هيئة السكة الحديد، لضمان تنفيذ توجيهات الهيئة العامة للرقابة المالية وتقديم الدعم الكامل والمساندة لأهالي الضحايا وسداد التعويضات المستحقة.

ونعى الاتحاد المصري للتأمين، ممثلًا في رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس الإدارة وجميع قيادات التأمين في السوق المصري ضحايا حادث تصادم قطاري ركاب الزقازيق، بمحافظة الشرقية، معربا عن تمنياته بالشفاء العاجل والمصابين.

وكان  رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية الدكتورمحمد فريد، أمس الأحد،قد وجه مجمعة التأمين ضد أخطار حوادث لمترو والطرق السريعة السكك الحديدية ، بسرعة اتخاذ اللازم نحو صرف التعويضات لأسر ضحايا ومصابي حادث قطار الزقازيق، بمحافظة الشرقية.

كما وجه «فريد» الهيئة ‎المعنية بالإشراف والرقابة على أنشطة التأمين، بزيادة قيمة التعويضات المقررة لضحايا ومصابي حادث قطار الزقازيق ، إلى 50 ألف جنيه بدلا من 30 ألف جنيه لأسرالضحايا، بصفة استثنائية، على أن تحدد قيمة التعويضات للمصابين وفق نسبة العجز.

كما تقدم رئيس هيئة الرقابة المالية بخالص العزاء والمواساة  لأسر الضحايا وتمنى لهم الشفاء العاجل.

مقالات ذات صلة

عاجل | استشهاد عشرات الضحايا و من بينهم اطفال فى الغارات الاسرائيلية على الضاحية الجنوبية

إنهيار مفاجئ لعقار بالورديان ومصرع 3 أشقاء

شهيد الغربة .. وفاة شاب بقنا خلال عمله إثر حادث أليم في السعودية

الرئيس السيسي يطمئن على رئيس جمهورية جزر القمر بعد محاولة اغتيالة

بسبب عدم إنفاق زوجها عليها وعلى بناته .. سيدة تنهي حياتها شنقاً بقنا

حادث أليم بطريق الفيوم الصحراوى نتج عنه وفاة اشخاص

بعد حادث الزقازيق .. تحويل جميع العاملين لتحليل المخدرات

إنتقاماً لطرده .. عامل يحرق مصنع ملابس بالطالبية