الأحد, 22 سبتمبر 2024

عربي نيوز

|

عربي نيوز
Search
Close this search box.

عاجل | استشهاد عشرات الضحايا و من بينهم اطفال فى الغارات الاسرائيلية على الضاحية الجنوبية

كتبت : نهى ناصر

شنت قوات الإحتلال الإسرائيلى العديد من الغارات الجوية مساء يوم الجمعه التى استهدفت الضاحية الجنوبية بلبنان  فى منطقة الحى القائم ، و أدى ذلك الى استشهاد العشرات و من بينهم اطفال بحسب ما اعلنت وزارة الصحه اللبنانية فى حصيلة اولية .

و على  الفور اتجهت القوات المدنية اللبنانية لموقع الحادث ، و أخلت المنطقه تماماً ممن ليس لهم عمل لعدم إعاقه عمليات الانقاذ ، و قامت برفع الانقاض و انتشال الشهداء و المصابين من المبنى الذي تم استهدافة من الاعتداء الاسرائيلى على الضاحية الجنوبية ،

و أعلنت وزارة الصحه البنانيه عن عدد ضحايا الغارات الاسرائيلية الذي بلغ 31 شهيداً و من بينهم أطفال و بلغ عدد الجرحى 68 جريحاً ، و أكدت وزارةالصحة اللبنانية ، أن الإعتداء الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية أمس يصنف جريمة حرب بمعنى الكلمة.

و فى صباح يوم السبت ، صرح وزير الصحة اللبناني الدكتور ” فراس الأبيض” في مؤتمره الصحفي من العاصمة بيروت ، أن هناك الكثير من التحضيرات التى تقوم بها وزارة الخارجية مع الدول الصديقة و الشقيقة لكى يتم تنظيم و تقديم المساعدات إلى لبنان.

و أضاف الدكتور فراس الأبيض قائلاً : أن مصر دائماً كانت داعمة للبنان في الماضي و الحاضر و المستقبل ، و حيث  أكد أن نظيره المصري الدكتور “خالد عبد الغفار”  هو أول من اتصل لكى يقدم المساعدة بالأدوية و المستلزمات إلى لبنان في أزمتها التي وقعت بالضاحية الجنوبية.

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إنهيار مفاجئ لعقار بالورديان ومصرع 3 أشقاء

شهيد الغربة .. وفاة شاب بقنا خلال عمله إثر حادث أليم في السعودية

الرئيس السيسي يطمئن على رئيس جمهورية جزر القمر بعد محاولة اغتيالة

بسبب عدم إنفاق زوجها عليها وعلى بناته .. سيدة تنهي حياتها شنقاً بقنا

حادث أليم بطريق الفيوم الصحراوى نتج عنه وفاة اشخاص

بعد حادث الزقازيق .. تحويل جميع العاملين لتحليل المخدرات

إنتقاماً لطرده .. عامل يحرق مصنع ملابس بالطالبية

مصرع شخص وإصـابة شخصين في حريق هائل .. داخل مطعم بعابدين