الأحد, 22 سبتمبر 2024

عربي نيوز

|

عربي نيوز
Search
Close this search box.

يُتحرش بأشبال المسلمين .. الطريقة التيجانية تتبرأ من صلاح التيجانى و تؤكد الشائعات

 كتبت : نهى ناصر

أصدرت مشيخة الطريقة التيجانية في مصر بصدور بيانًا بشأن ما كثر تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي ، حول صلاح الدين محمود أبوطالب.

و تصدر اسم صلاح الدين التيجاني مواقع التواصل الاجتماعي ، خلال الساعات الأخيرة و أوضحت الطريقة ، في بيانها ، نظرًا لما ظهر على وسائل التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة حول سلوكيات غير مقبولة من مسلم عامي غير عالم ، فضلًا عن أنه يدعي المشيخة ويزعم لنفسه الدرجة العليا فيها.

و ثار حول المدعو صلاح الدين أبوطالب ، الذي يُغرر بأشبال المسلمين غير الفاهمين في منطقة إمبابة ، و زعم أنه يحمل لواء التيجانية ، و الطريقة التيجانية براءة مما يدور في دائرة الشبهات ، و تدور حوله الشائعات.

 

و أضافت أن “الطريقة متمثلة في مشيختها بالزاوية التيجانية الكبرى و تعلن أمام الجميع عن براءتها من كل قول أو فعل يخالف ما يعتقده أهل السنة والجماعة ، و سلف الأمة الصالح ، وما اتفق عليه” متابعة: علماء الأمة مهما كانت مكانة المخالف، ومهما انتشر صيته، فإن ” عبرة الطريقة التيجانية هو ما أعلنة شيخها أحمد التيجاني رضى الله عنه من قيامها على قواعد الشرع الشريف ، و أن الشرع هو الأصل ولا أصل فيها سواه ، حيث قال رضى الله عنه: ما جاءكم عنى فزنوه بميزان الشرع فما وافق فاعملوا به وما خالف فاتركوه”.

وتابعت: “كل ما خالف الشرع بالطريقة وشيخها وعلماؤها ومريدوها يبرأون إلى الله منه ومن فاعله ، و نحن نؤكد ما سبق أعلناه بتاريخ 2017 و2019 باعتبار أن هذا الشخص معزولًا عن أي مسمى تابع للطريقة التيجانية ، حيث أنه لا يمثل إلا نفسه ، و غير مسموح له بممارسة أي نشاط خاص بها؛ و ذلك لعدم أهليته ، ولما ثبت عليه من فساد معتقدة و انحرافه عن الطريقة و تحريفه لأصولها”.

واختتمت الطريقة التيجانية بيانها: “نهيب كل قلم منصف يقدر ما يكتب ، أن يرجع إلى المصادر الموثوقة قبل أن ينشر كلمة أو معلومة ، وللطريقة جهتها المعتمدة الوحيدة في جمهورية مصر العربية ، و هي الزاوية التيجانية الكبرى بالمغربلين ، و التابعة للمجلس الأعلى للطرق الصوفية”.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إنشاء 3 جامعات أمريكية جديدة فى مصر.. مؤتمر مع بلينكن

ليه قطعت جسده ، كنت صدمته وسبته .. رسالة من زوجة ضحية احمد فتوح

جرفهم التيار .. العثور علي ثلاث غواصين من أيرلندا في مرسي علم

مطالبة دفاع الاعب أحمد فتوح بإخلاء سبيله بالضمان الذي تحدده المحكمة

الرئيس السيسي يكرم 6 علماء بحفل المولد النبوي..أبرزهم نجل الشعراوي وشوقي علام

خطة عز العرب لإنشاء قيادات للبنك التجاري الدولي

يلتقي رئيس الوزراء بوزير الصناعة والثروة المعدنية السعودى..لبحث سبل التعاون

يشهد الرئيس السيسى احتفال المولد النبوي