الأحد, 22 سبتمبر 2024

عربي نيوز

|

عربي نيوز
Search
Close this search box.

جرفهم التيار .. العثور علي ثلاث غواصين من أيرلندا في مرسي علم

 كتبت : نهى ناصر

شهدت مدينة مرسي علم بمحافظة البحر الأحمر ، أمس إنجراف ثلاثة غواصين محترفين من دولة أيرلندا قبل انتهائهم من ممارسة رياضة الغوص في نطاق جزيرة الأخوين حيث أن التيار جرفهم ، تؤكد وزارة السياحة أنه تم العثور على هؤلاء الغواصين بسلام بالتعاون مع كافة الجهات المعنية فى الدولة من مركز البحث و الإنقاذ بوزارة الدفاع و القوات البحرية المصرية و عدد من مراكز الغوص و الأنشطة البحرية فى الغردقة .

و أشارت الوزارة أنه أثناء توقف هؤلاء الغواصين لعمل وقفة الأمان على عمق 5 أمتار من سطح البحر ، لكى يصعودا إلى يختهم الخاص بهم ، و جرفهم التيار إلى مسافة تبعد حوالي 15 ميلًا بحريًا عن نطاق الجزيرة و اليخت الذي كان ينقلهم مع باقي المجموعة السياحية المرافقة لهم.

وفي ضوء توجيهات وزير السياحة والآثار “شريف فتحي” و متابعته أولًا بأول لهذه الواقعة و تطورات عمليات البحث وما تم اتخاذه من إجراءات الوصول إلى الغواصين ، تحركت الوزارة ممثلة في الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية و المحال والأنشطة السياحية ، وقامت بالتواصل الفوري مع جميع الجهات المختصة من مركز البحث و الإنقاذ و القوات البحرية المصرية ، و إبلاغهم بالواقعة و اتخاذ ما يلزم نحو البحث السريع عن الغواصين الثلاثة.

العثور على غواصين أيرلندا

و قد قام مركز البحث و الإنقاذ بإرسال طائرة إلى موقع الجزيرة للبحث عن الغواصين ، و شاركت أيضًا غرفة سياحة الغوص و الأنشطة البحرية و عدد من اليخوت التابعة لمراكز الغوص و الأنشطة البحرية فى الغردقة في عملية البحث.

و وجه “محمد عامر” رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية و المحال و الأنشطة السياحية ، بضرورة وسرعة توجيه لجنة متخصصة من الوزارة إلى جزيرة الأخوين لمتابعة ما يتم اتخاذه من إجراءات و ما توصلت إليه عمليات البحث على أرض الواقع.

و قد تم تقديم أوجه الدعم اللإزمة ، و رفع تقرير مفصل له في هذا الشأن ، حتى عثرت القوات البحرية المصرية علي الغواصين بسلام و قد توجهوا بعد ذلك إلى مدينة سفاجا ثم الغردقة ، حيث قامت الوزارة بوضعهم في أحد الفنادق الخمسة نجوم و تم توفير بعض المتعلقات الأساسية لهم حتي يتم وصول اليخت الخاص بهم لكى يستكملوا رحلتهم مع باقي المجموعة السياحية.

و يتوجه شريف فتحى ، بخالص الشكر و التقدير للقوات المسلحة المصرية والتي دائمًا تثبت أنها السند القوي لجميع قطاعات الدولة ، و جميع الجهات المعنية في الدولة و خاصة المجتمع المدني ممثلًا في الغرف السياحية و الإتحاد المصري للغرف السياحية و تعاونت جميعها مع الوزارة وتضافرت جهودها في عملية البحث حتى تمت المهمة بنجاح.

 

مقالات ذات صلة

يُتحرش بأشبال المسلمين .. الطريقة التيجانية تتبرأ من صلاح التيجانى و تؤكد الشائعات

إنشاء 3 جامعات أمريكية جديدة فى مصر.. مؤتمر مع بلينكن

ليه قطعت جسده ، كنت صدمته وسبته .. رسالة من زوجة ضحية احمد فتوح

مطالبة دفاع الاعب أحمد فتوح بإخلاء سبيله بالضمان الذي تحدده المحكمة

الرئيس السيسي يكرم 6 علماء بحفل المولد النبوي..أبرزهم نجل الشعراوي وشوقي علام

خطة عز العرب لإنشاء قيادات للبنك التجاري الدولي

يلتقي رئيس الوزراء بوزير الصناعة والثروة المعدنية السعودى..لبحث سبل التعاون

يشهد الرئيس السيسى احتفال المولد النبوي