الأحد, 22 سبتمبر 2024

عربي نيوز

|

عربي نيوز
Search
Close this search box.

إضافة 50 ألف أسرة فى برنامج تكافل وكرامة

كتبت : نهى ناصر

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة “مايا مرسي” عن إضافة 50 ألف أسرة جديدة فى برنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة” بداية من شهر سبتمبر الحالى ، ذلك وفقاً لقاعدة البيانات الخاصة ببرنامج الدعم النقدي « تكافل وكرامة» على مستوى محافظات الجمهورية.

أكدت الدكتورة “مايا مرسي” أن لدى الوزارة خطة طموحة بدعم من القيادة السياسية لكى يتم إنهاء قوائم الإنتظار في برنامج  الدعم النقدى المشروط “تكافل وكرامة”، حيث سبق أنه تمت إضافة 123 ألف أسرة جديدة للحصول على برنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة” خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين ، و سوف تواصل الوزارة خطتها لكى يتم إدخال جميع الأسر الباقية في قوائم الانتظار خلال الفترة القادمة ، و مع دراسة الأسر التي خرجت من نطاق استهداف البرنامج سواء بالحصول علي فرصة للتمكين الاقتصادي أو تغير مصادر الدخل.

و يأتي هذا في الوقت الذي و جهت فيه الدكتورة “مايا مرسي” ببدء صرف الدعم النقدي تحت مظلة “تكافل وكرامة” عن شهر سبتمبر لجميع المستفيدين ، اليوم الأحد الموافق 15 سبتمبر ، بما يشمل حاملي بطاقات «ميزة» البنكية.

و يبدأ المستفيدون من برنامج “تكافل وكرامة” الصرف من خلال جميع ماكينات الصراف الألي المتاحة فى البنوك المنتشرة علي مستوى الجمهورية ، كما بستطاعتهم إجراء الدفع الإلكتروني ، و كافة المعاملات الحكومية والمشتريات.

و حيث شكلت وزارة التضامن الاجتماعي غرفة عمليات لكى يتم متابعة عملية صرف المساعدات ببرنامج “تكافل وكرامة”، كما أنه يوجد تنسيق مع السادة المحافظين و مديري مديريات التضامن الاجتماعي و الهلال الأحمر المصري ؛ لمتابعة سير عمليات الصرف.

و الجدير بالذكر أنه يتم تقديم دعم نقدي لإجمالي 5.2 مليون أسرة من الأولى بالرعاية بما يشمل 22 مليون مواطن تقريباً ، حيث أنه يوجد 4.7 مليون أسرة ممولة من موازنة الدولة بإجمالي تكلفة تبلغ 41 مليار جنيه سنوياً ، فضلاً عن 500 ألف أسرة ممولة من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

مقالات ذات صلة

يُتحرش بأشبال المسلمين .. الطريقة التيجانية تتبرأ من صلاح التيجانى و تؤكد الشائعات

إنشاء 3 جامعات أمريكية جديدة فى مصر.. مؤتمر مع بلينكن

ليه قطعت جسده ، كنت صدمته وسبته .. رسالة من زوجة ضحية احمد فتوح

جرفهم التيار .. العثور علي ثلاث غواصين من أيرلندا في مرسي علم

مطالبة دفاع الاعب أحمد فتوح بإخلاء سبيله بالضمان الذي تحدده المحكمة

الرئيس السيسي يكرم 6 علماء بحفل المولد النبوي..أبرزهم نجل الشعراوي وشوقي علام

خطة عز العرب لإنشاء قيادات للبنك التجاري الدولي

يلتقي رئيس الوزراء بوزير الصناعة والثروة المعدنية السعودى..لبحث سبل التعاون