الأحد, 22 سبتمبر 2024

عربي نيوز

|

عربي نيوز
Search
Close this search box.

إستجابة الحكومة لنداء سيدة تطلبت إنقاذ ابنها من ورم بجسده

كتبت : نهى ناصر

صرح الدكتور طارق الرفاعي ، مدير منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة بمجلس الوزراء ، بأن سيدة استغاثت من خلال مواقع التواصل الإجتماعي تطلب فيها حجز أبنها المريض بمعهد الأورام و قد تم التعامل معها على الفور.

و أوضح الرفاعي أن هناك تعليمات من الدكتور مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء ، بسرعة وضرورة التعامل مع جميع الإستغاثات الطبية التي تصل إلى المنظومة أو تُرصد خلال وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي ، و تم رصد مقطع فيديو لسيدة من محافظة السويس تستغيث لعلاج طفلها البالغ من العمر سنة واحدة ، الذي يعاني من ورم في جسمه.

إجراءات علاج الطفل

و بعد التواصل مع الدكتور محمد عبد المعطي ، مدير المعهد القومي للأورام ، تم توجيه فريق المعهد للتعامل الفوري مع الحالة و لكى يتم إجراء الفحوصات اللازمة للطفل ، و وفقًا للدكتور حسام فريد ، نائب مدير المعهد ، استقبل الطفل في قسم الطوارئ و تم بدأ إجراءات التحضير للجراحة بعد قرار لجنة متابعة حالات أورام المسالك.

و أشار الرفاعي إلى أن تاريخ مرض الطفل بدأ عقب الولادة ، حيث تم اكتشاف عيب خلقي يُخفي العضو الذكري وعدم وجود الخصيتين في مكانهما الطبيعي ، و بعد استشارة الأطباء ، تم إجراء عملية جراحية لإنزال الخصية الوحيدة المتبقية.

لاحقًا ، تم الملاحظة من قبل الأم وجود انتفاخ في بطن الطفل ، وتوجهت به إلى المجمع الطبي بالسويس ، و تم اكتشاف أنه يوجد ورم بالكلى.

و تم تحويل الطفل إلى معهد الأورام بعد اكتشاف الورم ، وتم أجراء كافة الفحوصات ، و الأشعات المطلوبة.

وبناءً على نتائج الأشعة ، تم اتخاذ قرار بعرض الطفل على استشاري الأطفال لتحديد إذا كان يمكن البدء في العلاج بالكيماوي أم أن الجراحة هي الخيار الأنسب له.

في النهاية تم حجز الطفل بمعهد الأورام لتحضيرة للعملية الجراحية ، وفقًا لرأي اللجنة الطبية المختصة.

و أكد الدكتور الرفاعي أن منظومة الشكاوى الحكومية تتابع حالة الطفل بشكل مستمر مع مسئولي معهد الأورام لكى يضمنوا تلقيه جميع الخدمات الطبية اللازمة.

مقالات ذات صلة

يُتحرش بأشبال المسلمين .. الطريقة التيجانية تتبرأ من صلاح التيجانى و تؤكد الشائعات

إنشاء 3 جامعات أمريكية جديدة فى مصر.. مؤتمر مع بلينكن

ليه قطعت جسده ، كنت صدمته وسبته .. رسالة من زوجة ضحية احمد فتوح

جرفهم التيار .. العثور علي ثلاث غواصين من أيرلندا في مرسي علم

مطالبة دفاع الاعب أحمد فتوح بإخلاء سبيله بالضمان الذي تحدده المحكمة

الرئيس السيسي يكرم 6 علماء بحفل المولد النبوي..أبرزهم نجل الشعراوي وشوقي علام

خطة عز العرب لإنشاء قيادات للبنك التجاري الدولي

يلتقي رئيس الوزراء بوزير الصناعة والثروة المعدنية السعودى..لبحث سبل التعاون